تلسكوب هابل يلتقط صنع “وحش كوني” (صورة)

ينمو “الوحش الكوني” في زاوية بعيدة من الكون ، وقد ألقينا نظرة عليه للتو.

ال تلسكوب هابل الفضائي التقط مشهدًا جديدًا مذهلاً لمجموعة مجرات ضخمة تسمى eMACS J1353.7 + 4329. تقع هذه المجموعة على بعد حوالي ثمانية مليارات سنة ضوئية من الأرض في كوكبة Canes Venatici. (للمنظور ، فإن ملف أبعد شيء لوحظ على الإطلاق تقع على بعد 13.5 مليار سنة ضوئية من الأرض.)

هذا العنقود المجري “وحش في طور التكوين” ، ويتألف من مجموعتين على الأقل من مجموعات المجرات البيضاوية في عملية الاندماج معًا ، وفقًا لـ تصريح من وكالة الفضاء الأوروبية. (هابل هي مهمة مشتركة بين وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية.)

متعلق ب: أفضل صور تلسكوب هابل الفضائي في كل العصور!

تظهر مجموعة المجرات في صورة هابل الجديدة كحشد كثيف من الأشكال البيضاوية. كل مجرة ​​لها هالة برتقالية متوهجة حول قلب لامع. يتم رش العديد من المجرات الأخرى في جميع أنحاء الصورة ، جنبا إلى جنب مع مشرق نجمة الذي يُظهر تأثير انفجار نجمي ، بأربعة ارتفاعات حيود مميزة.

يعمل هذا الوحش الكوني للعناقيد المجرية كعدسة جاذبية ، مما يسمح للباحثين بدراسة المجرات المبكرة بتفاصيل أكبر مما يمكنهم فعله بخلاف ذلك. عدسة الجاذبية يحدث عندما تقوم الأجسام الأمامية الضخمة ، مثل المجرات المندمجة ، بتشويه نسيج الزمكان بحيث يتم تكبير أو تشويه الضوء القادم من الأجسام البعيدة.

“جرم سماوي مثل أ المجرة الكتلة ضخمة بما يكفي لتشويه الزمكان ، مما يتسبب في انحناء مسار الضوء حول الجسم بشكل واضح كما لو كان من خلال عدسة واسعة ، كما قال مسؤولو وكالة الفضاء الأوروبية في البيان “. الصورة كأقواس لامعة تختلط مع حشد من المجرات في eMACS J1353.7 + 4329. “

– يساعد جيران مجرة ​​درب التبانة الكونيون في التركيز على المجرات القديمة

– تلسكوب هابل يلتف في قناديل البحر الكونية الرائعة التي تفرخ النجوم (صورة)

– هل يمكنك رؤية “القط” الكوني وهو يبتسم لواحد من أكبر التلسكوبات في العالم في هذه الصورة؟ (فيديو)

في الصورة ، يمكن رؤية تأثيرات عدسة الجاذبية على يمين أكبر مجرة ​​مركزية ، والتي مدت مجرة ​​في الخلفية ، مما جعلها تظهر كقوسين رقيقين متصلين.

تم التقاط الملاحظات الأخيرة لـ eMACS J1353.7 + 4329 بأطوال موجية متعددة ، باستخدام كاميرا Hubble’s Wide Field Camera 3 والكاميرا المتقدمة للمسوحات. تم جمع البيانات كجزء من مبادرة تسمى “الوحوش في طور التكوين” ، والتي تستهدف خمس مجموعات مجرية استثنائية. أرصاد هابل لعدسات الجاذبية الضخمة هذه وضع الأساس لدراسة مثل هذه الأجسام بتفاصيل أكبر مع وكالة ناسا. تلسكوب جيمس ويب الفضائيوفقًا لبيان وكالة الفضاء الأوروبية.