تقوم مركبة فوييجر 1 التابعة لناسا، وهي أبعد مركبة فضائية عن الأرض، بممارسة العلوم مرة أخرى بعد مشكلة

دالاس (ا ف ب) – ترسل مركبة فوييجر 1 التابعة لناسا، وهي أبعد مركبة فضائية عن الأرض، بيانات علمية مرة أخرى.

قال مختبر الدفع النفاث هذا الأسبوع إن الأدوات الأربعة لمركبة فوييجر 1 عادت إلى العمل بعد مشكلة في الكمبيوتر في نوفمبر. تلقى الفريق لأول مرة معلومات مفيدة مرة أخرى من فوييجر 1 في أبريل، وأمره مؤخرًا بالبدء في دراسة بيئته مرة أخرى.

تم إطلاق فوييجر 1 في عام 1977، وهي تنجرف عبر الفضاء بين النجوم، أو الفضاء بين الأنظمة النجمية. وقبل الوصول إلى هذه المنطقة، اكتشفت المركبة الفضائية حلقة رقيقة حول كوكب المشتري والعديد من أقمار زحل. تم تصميم أدواته لجمع معلومات حول موجات البلازما والمجالات المغناطيسية والجسيمات.

تقع فوييجر 1 على بعد أكثر من 15 مليار ميل (24.14 كيلومترًا) من الأرض. يقع توأمها فوييجر 2 – الموجود أيضًا في الفضاء بين النجوم – على بعد أكثر من 12 مليار ميل (19.31 كيلومترًا).

—-

يتلقى قسم الصحة والعلوم في وكالة أسوشيتد برس الدعم من مجموعة الإعلام العلمي والتعليمي التابعة لمعهد هوارد هيوز الطبي. AP هي المسؤولة الوحيدة عن جميع المحتويات.