بالنسبة لحشرات الزيز، فالأمر يتعلق بالأمان في الأعداد. فهل يغير تغير المناخ توقيتها؟

الزيز المتزامن مع حضنته هو زيز لديه فرصة.

يقول العلماء إن الظهور المتزامن للحشرات يمثل استراتيجية تطورية. يمكن للطيور وحيوانات الراكون والحيوانات المفترسة الأخرى أن تأكل عددًا كبيرًا منها فقط. لذا كلما ظهر عدد أكبر من حشرات الزيز معًا، زادت احتمالات بقاء المزيد منها على قيد الحياة للتكاثر وتمرير جيناتها.

وقال كريس سايمون، أستاذ علم البيئة وعلم الأحياء التطوري بجامعة كونيتيكت الذي يدرس الحشرات: “لديهم استراتيجية السلامة في الأرقام”.

وعلى النقيض من ذلك، يُطلق على حشرات الزيز النادرة التي تفقد إحساسها بالوقت وتخرج من دون أقاربها، أحيانًا اسم “الشاردين”. يتم اصطياد معظم المجموعات الصغيرة من المتطرفين ولا تتمكن من البقاء على قيد الحياة للتكاثر.

وقال سيمون: “لقد فضل الانتقاء الطبيعي الأفراد الذين ينتظرون، لأن أولئك الذين لا ينتظرون يؤكلون”.

من المتوقع أن يكون عدد الزيز الدوري كبيرًا جدًا هذا الصيف، حيث تظهر حضنتان في نفس الوقت. آخر مرة ظهر فيها هذان النوعان معًا كانت في عام 1803. ومن المتوقع أن تظهر عشرات المليارات من الحشرات على السطح. وقد أحصى مستخدمو تطبيق Cicada Safari، المصمم للإبلاغ عن مشاهدات الزيز ومساعدة العلماء على تتبع الحشرات، أكثر من 1000 مشاهدة في جورجيا ومئات في نورث كارولينا وألاباما.

تنقسم حشرات الزيز الدورية إلى فئتين من الحضنة أو الفئة العمرية: تلك التي تستغرق 13 عامًا لتظهر وتلك التي تستغرق 17 عامًا. يبدو أن درجة الحرارة تنطلق عند خروجها، لكن كيفية ضبط ساعاتها الداخلية أو التواصل مع بعضها البعض عند الخروج من الأرض تظل غامضة إلى حد ما.

علاوة على ذلك، يقول العلماء إنهم لاحظوا بعض التغييرات في إيقاعات الحشرات، مما أدى إلى افتراضات مفادها أن ارتفاع درجات الحرارة قد يؤدي إلى إعادة ضبط الساعات الداخلية لبعض حشرات الزيز الدورية.

وقال جين كريتسكي، عالم الحشرات وخبير الزيز في جامعة ماونت سانت جوزيف في أوهايو، إنه مع ارتفاع متوسط ​​درجات الحرارة بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري، تغيرت تواريخ ظهور الحشرات في وقت مبكر من السنة التقويمية.

وقال: “إن الزيز هي حشرات المناخ”، مضيفًا: “إنها تظهر الآن قبل ما يقرب من 10 أيام إلى أسبوعين مما كانت عليه في عام 1940”.

وقال جون كولي، الباحث في الزيز بجامعة كونيتيكت والذي يرسم خرائط لحضنة الزيز، إنه يتوقع أن يتحول نطاق الحشرات شمالًا مع ارتفاع درجة حرارة المناخ وتحول أنواع النباتات التي تفضلها شمالًا.

وأشار أيضًا إلى زيادة في التقارير عن المتطرفين، وهو اتجاه يثير اهتمام الباحثين.

وقال كولي: “إذا نظرت إلى البيانات، فلدينا بالتأكيد تقارير عن التشتت الآن أكثر مما كان لدينا في أي وقت مضى”. “قد يكون ذلك بسبب وجود تشويش أكثر مما كان عليه في الماضي أو لأن لدينا الإنترنت، وإذا رأيت هذا الخطأ الغريب في الفناء، فيمكنك إرساله.”

وقال سايمون إن Brood XIII، الذي سيظهر هذا العام، أنتج عددًا قياسيًا من المتطرفين في عام 2020.

وقالت: “هذه المرة قبل أربع سنوات، كان هناك الكثير منهم، لدرجة أنهم ظلوا بالخارج طوال الأسابيع الأربعة بأكملها”. “لم يتم أكلهم بالكامل. كانوا قادرين على الغناء ووضع البيض. لذلك يمكن أن يشكلوا مجموعة سكانية جديدة.

وأضاف سايمون: “إنهم بالتأكيد يستجيبون لظاهرة الاحتباس الحراري وتزايد طول الموسم”.

لدى سايمون نظرية حول الكيفية التي قد يلعب بها تغير المناخ دورًا: فهي تعتقد أن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى إطالة مواسم نمو النباتات التي تتغذى عليها الزيز، مما يزيد من نمو الحشرات تحت الأرض. وهذا بدوره قد يؤدي إلى ظهور المزيد من “المتشردين” في وقت مبكر. وقالت إن جميع السكان في نهاية المطاف سوف يتكيفون ويغيرون التوقيت.

وتوقع سيمون أن تتحول حضانات الزيز البالغة من العمر 17 عامًا إلى الزيز البالغة من العمر 13 عامًا. وقد تظهر حشرات الزيز البالغة من العمر 13 عامًا كل تسع سنوات.

إذا ثبتت صحة النظرية، فسيكون ذلك مثالًا آخر على كيفية قيام تغير المناخ بتعطيل الإيقاعات المنتظمة التي تحكم العالم الطبيعي.

يتم توزيع حشرات الزيز الدورية، وهي غير ضارة للبشر، في جميع أنحاء الشرق والغرب الأوسط للولايات المتحدة. وعلى عكس أنواع الزيز السنوية، التي تعاود الظهور كل عام، فإن ظهور حشرات الزيز مثل تلك التي ظهرت الآن في جنوب شرق الولايات المتحدة يعد حدثًا خاصًا. تعد الولايات المتحدة موطنًا لـ 12 حضنة تظهر في دورات مدتها 17 عامًا وثلاث حاضنات لها دورات مدتها 13 عامًا.

خلال سنوات وجودها تحت الأرض، تقضي حشرات الزيز الدورية وقتها في التغذية على جذور النباتات. بمجرد صعودهم فوق الأرض، يشاركون في طقوس تزاوج مليئة بالأغاني، محاولين وضع البيض قبل أن يصبح وجبة غداء لطائر أو راكون.

لا يزال العلماء يحاولون معرفة بالضبط كيف تختار السيكادا فترة معينة من الأيام لتظهر معًا.

على الرغم من أن درجة الحرارة تلعب دورًا واضحًا، إلا أن درجات حرارة الأرض نادرًا ما تكون موحدة في موطن الزيز، وغالبًا ما يتم دفن الحشرات في طبقات مختلفة من التربة. قالت دراسة هذا العام إنه لا يوجد تفسير واضح لنجاح التنسيق بين حشرات الزيز، واقترحت أن يبحث العلماء فيما إذا كان بإمكانهم التواصل تحت الأرض.

قال سايمون: “لم يدرس أحد هذا الأمر من قبل”.

تم نشر هذه المقالة في الأصل على موقع NBCNews.com