شاهد كويكبين بحجم حافلة يقومان بالتحليق بالقرب من الأرض هذا الأسبوع (فيديو)

سيمر كويكبان بحجم حافلة بالقرب من الأرض عن كثب ولكن بأمان هذا الأسبوع، بدءًا من صخرة فضائية يبلغ طولها 7 أمتار (22 قدمًا) تسمى 2024 JF ومن المتوقع أن تمر مساء الاثنين (6 مايو).

يتوقع علماء الفلك أن يصل 2024 JF إلى أقرب اقتراب له في الساعة 8:04 مساءً بالتوقيت الشرقي الليلة (1204 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء). وسيتبعه الكويكب الذي يبلغ طوله 10 أمتار (32 قدمًا) المسمى 2024 JR1، والذي من المتوقع أن يصل إلى أقرب اقتراب له يوم الثلاثاء (7 مايو).

يمكنك مشاهدة كلا اللقاءين مباشرة بدءًا من يوم الاثنين الساعة 3:30 مساءً بالتوقيت الشرقي (0730 بتوقيت جرينتش)، بإذن من مشروع التلسكوب الافتراضي.

متعلق ب: ما هي الكويكبات؟

وستكون الصخرة الفضائية الأولى على بعد حوالي 295 ألف ميل (475 ألف كيلومتر) من كوكبنا في أقرب نقطة لها، وفقا لتقديرات مراقبة الكويكب، لوحة معلومات من مختبر الدفع النفاث التابع لناسا للكويكبات والمذنبات القريبة من الأرض. فهو يتتبع الأجسام التي تصل مداراتها إلى مسافة 4.6 مليون ميل (7.5 مليون كيلومتر) من الأرض، أو ما يقرب من 20 ضعف المسافة إلى القمر.

وفي الوقت نفسه، سيقترب 2024 JR1 من مسافة أقرب، حوالي 184000 ميل (296000 كيلومتر) من كوكبنا، بعد ثلاثة أيام فقط من اقترابه. اكتشف. وفي أقرب مسافة لها من الأرض، ستكون الصخرة الفضائية أقرب إلى كوكبنا من القمر، الذي يبلغ في المتوسط ​​أكثر من 230 ألف ميل (370 ألف كيلومتر). سيكون الكويكب في الكوكبة أورسا ميجور خلال أقرب اقتراب له، بينما سيكون 2024 JF في أحذية، وفق سكاي لايف.

– الكويكب الفضولي سلام، الذي رصدته مركبة لوسي الفضائية التابعة لناسا، هو طفل كوني صغير

– اكتشف الذكاء الاصطناعي أكثر من 27000 كويكب تم تجاهله في صور التلسكوب القديمة

— الكويكب ريوجو يحمل أسرار ماضي نظامنا الشمسي وحاضره ومستقبله

بعد يومين من اقتراب الصخور الفضائية المذكورة أعلاه من الأرض، ستقترب صخرة فضائية أخرى تسمى 2024 JD من كوكبنا من مسافة 172,741 ميلًا تقريبًا (278,000 كيلومترًا)، بعد أسبوع واحد فقط من اقترابها من كوكبنا. اكتشف. وهذه أقل من المسافة من الأرض إلى القمر، ولكن مثل الكويكبين الآخرين، 2024 دينار أردني لا يشكل أي خطر على كوكبنا.

وفي هذا العام وحده، قام علماء الفلك بفهرسة ما يقرب من 40 كويكبا تسللت مداراتهم إليها بين الأرض والقمر، المراقبون ذكرت. قامت ناسا بفهرسة ما يقرب من 35000 جسم قريب من الأرض حتى الآن، القليل منها يشكل أي خطر حقيقي للاصطدام بالأرض.