تظهر الأحفورة حيوان ثديي وديناصور “عالق في معركة مميتة”

كتب باحثون في دراسة نشرت يوم الثلاثاء أن أحفورة هي الأولى من نوعها لثديي وديناصور منذ حوالي 125 مليون سنة “تخوض معركة مميتة” تتحدى فكرة أن الديناصورات كانت تحكم الأرض.

تُظهر الحفرية الجديدة ، التي اكتُشفت في 16 مايو 2012 ، في مقاطعة لياونينغ الصينية ، ثدييًا يهاجم ديناصورًا يبلغ حجمه ثلاثة أضعاف حجمه. كتب الباحثون في دورية ساينتيفيك ريبورتس أن الثدييات آكلة اللحوم ريبينوماموس روبستوس كانت المعتدي الواضح.

كتب مؤلفو الدراسة: “ماتت الثدييات أثناء عض ضلعين من الأضلاع الخلفية اليسرى للديناصور ؛ يغرق الفك السفلي للأسفل في الرواسب المتورمة ليغلق العظام بإحكام”.

قال الدكتور جوردان مالون ، عالم الأحياء القديمة في المتحف الكندي للطبيعة والمؤلف المشارك في الدراسة ، في بيان صحفي ، إن اكتشاف المخلوقين هو من بين أول دليل لإظهار السلوك المفترس الفعلي لحيوان ثديي على ديناصور.

يعتبر Repenomamus robustus حيوانًا شبيهًا بالغرير وكان من بين أكبر الثدييات التي عاشت خلال العصر الطباشيري.

تم التعرف على الديناصور على أنه Psittacosaurus ، وهو من الحيوانات العاشبة بحجم كلب كبير.

كان علماء الأحافير قد توقعوا سابقًا أن ريبينوماموس كان يفترس الديناصورات بسبب العظام المتحجرة الموجودة في معدة الثدييات.

قال مالون: “التعايش بين هذين الحيوانين ليس جديدًا ، لكن الجديد في العلم من خلال هذه الحفرية المذهلة هو السلوك المفترس الذي يظهره”.

يعتقد الخبراء أن الهجوم تم الحفاظ عليه عندما تم القبض على الحيوانين في تدفق بركاني. أصبحت المنطقة التي تم اكتشاف الحفرية فيها معروفة باسم “بومبي الصينية” بسبب العديد من حفريات الحيوانات التي دفنت بشكل جماعي بسبب الانهيارات الطينية والحطام بعد انفجار بركاني واحد أو أكثر.

بعد الاكتشاف ، عمل العلماء على تأكيد أن الحفرية لم تكن مزورة. قال الباحثون إن الهياكل العظمية المتشابكة واكتمال الهياكل العظمية تشير إلى أن الاكتشاف مشروع وأن الحيوانات لم يتم نقلها قبل دفنها.

ستيف بروساتعالم الحفريات في جامعة إدنبرة الذي لم يشارك في البحث ، غرد عن الاكتشاف ، مشيرًا إلى أنه كان مثل وايل إي. وقال إن الاكتشاف يقلب “القصة القديمة لهيمنة الديناصورات رأسا على عقب”.

يقول بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك إن معدلات رفض القروض آخذة في الارتفاع