اكتشف ديناصور جديد بمسامير تشبه النصل للدروع في جزيرة وايت بالمملكة المتحدة

تم اكتشاف نوع جديد من الديناصورات مع أشواك تشبه النصل للدروع في جزيرة وايت ، قبالة الساحل الجنوبي لإنجلترا.

أطلق عليه اسم Vectipelta barretti ، وهو أول ديناصور مدرع ، أو ankylosaur ، يتم العثور عليه في الجزيرة منذ 142 عامًا ، وفقًا لبيان صادر عن متحف التاريخ الطبيعي في لندن ، حيث اكتشف العديد من الباحثين عمل الديناصورات.

وقال المتحف إن الديناصور كان سيعيش خلال العصر الطباشيري المبكر ، قبل 145-100.5 مليون سنة.

هناك القليل من الحفريات التي يعود تاريخها إلى هذه الفترة في جميع أنحاء العالم ، والتي يعتقد البعض أنها تشير إلى حدوث انقراض جماعي في نهاية العصر الجوراسي ، الذي سبقه.

وقال المتحف إنه بالنظر إلى عدم وجود سجل أحفوري من العصر الطباشيري المبكر في أجزاء أخرى من العالم ، فإن جزيرة وايت ذات أهمية حيوية لفهمنا لما حدث.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة ستيوارت بوند ، الباحث في متحف التاريخ الطبيعي: “هذه عينة مهمة لأنها تلقي الضوء على تنوع الأنكيلوصور داخل تشكيل ويسيكس وأوائل العصر الطباشيري في إنجلترا”.

“لمدة 142 عامًا تقريبًا ، تم تخصيص جميع بقايا الأنكيلوصور من جزيرة وايت إلى Polacanthus foxii ، وهو ديناصور مشهور من الجزيرة ، والآن يجب إعادة النظر في كل تلك الاكتشافات لأننا وصفنا هذا النوع الجديد.”

الأنواع الجديدة لها عدة اختلافات عن Polacanthus foxii ، الذي كان سابقًا الأنكيلوصور الوحيد المعروف أنه عاش على الجزيرة ، مع وجود اختلافات في فقرات العنق والظهر ، بالإضافة إلى الحوض والدروع المسننة.

أظهر تحليل الفريق أن Vectipelta barretti أكثر ارتباطًا بالأنكيلوصورات الصينية ، مما يشير إلى أن الديناصورات كانت قادرة على التحرك بين آسيا وأوروبا في أوائل العصر الطباشيري.

تمت تسمية الديناصور على اسم البروفيسور بول باريت ، الذي عمل في المتحف لمدة 20 عامًا.

وقال في البيان: “أنا ممتن وسعداء للغاية للاعتراف بهذه الطريقة ، ليس أقلها أن الورقة الأولى التي كتبتها كانت أيضًا عن ديناصور مدرع في مجموعات NHM (متحف التاريخ الطبيعي)”.

وأضاف: “أنا متأكد من أن أي تشابه جسدي هو عرضي بحت”.

نُشر البحث في مجلة علم الأحافير النظامية ، ويعتقد الفريق أن المزيد من الأنواع الجديدة سيتم اكتشافها في جزيرة وايت ، وهي مصدر مهم لأحافير الديناصورات ، في المستقبل.

في يونيو 2022 ، حدد العلماء بقايا سبينوصوريد ، وهو ديناصور مفترس له ساقان ووجه يشبه التمساح ، في الجزيرة.

كان من الممكن أن يبلغ طوله أكثر من 10 أمتار (حوالي 33 قدمًا) ويزن عدة أطنان ، مما يجعله أحد أكبر الصيادين البرية في أوروبا.

ساهمت كاثرين نيكولز من سي إن إن في هذا التقرير.

لمزيد من أخبار CNN والنشرات الإخبارية ، قم بإنشاء حساب على CNN.com