وزير الداخلية يكشف تفاصيل عملية تهريب مخدرات عبر المطار: التحقيقات الأولية أظهرت أنّ الموقوف سعودي الجنسية يقيم في الكويت وبحوزته أوراق أمنية كويتية

بعد ضبط القوى الأمنية محاولة تهريب 18,3 كيلوغراماً من حبوب الكبتاغون إلى الكويت، من خلال مطار رفيق الحريري الدولي، كشف وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي أنّ “التحقيقات الأولية أظهرت أن الموقوف سعودي الجنسية يقيم في الكويت وبحوزته أوراق أمنية كويتية”.

وعلى ضوء ذلك، أعلن مولوي أنّه تواصل مع الجهات الكويتية المختصة في إطار التنسيق ومواصلة التحقيقات اللازمة، الأمر الذي ينفي ما يتداوله البعض بأن الموقوف هو رجل أمن سعودي.

ختاماً، أكّد مولوي أنّ “العمل مستمر لحماية مجتمعاتنا العربية من كل أنواع الاذى، مع التشديد على أنّ لبنان لن يكون ممراً أو منصة لتصدير الشر أو للتهريب”.
 
وفي السياق، أفادت معلومات “النهار” أنه تم توقيف رجل أمن سعودي يُدعى عادل شمري من قبل الجمارك اللبنانية في المطار، في سياق عملية تهريب المخدرات إلى الكويت.
 
وكان الشمري قد وصل إلى بيروت أمس السبت لاستلام المخدرات، وكان ينوي السفر صباح الأحد، ما زاد من شكوك العناصر الأمنية في المطار، الأمر الذي ساعد في توقيفه بعد اكتشاف أمره، وفق معلومات “النهار”.