لماذا تنام القطط كثيراً

تحب القط؟ كم عدد الصور التي التقطتها لقطتك وهي نائمة على هاتفك؟ كثيرا ، أليس كذلك؟ هم لطيفون جدا عندما ينامون … لطيفون جدا. لكن بعد ذلك يكونون دائمًا نائمين. حسنًا ، ليس دائمًا ، ولكن في كثير من الأحيان. لماذا هذا؟

الحقيقة هي أن القطط تنام بمعدل 15 ساعة في اليوم. بعضها يمتد إلى 20 ساعة ، خاصة القطط الكبيرة والقطط. شيخوخة الشباب وحماقة الشباب ، هذا مفهوم ؛ يأخذون ثمنهم. ما الذي ينفد البقية منهم؟

القطط حيوانات مفترسة طبيعية. فرائسهم سريعة ومراوغة. التسلل والانقضاض – بشكل متكرر – مرهق بلا شك. تعمل القطط في البرية بجد من أجل تلبية احتياجاتها الغذائية ، وبذل هذا النوع من الجهد البدني يتطلب الكثير من إعادة الشحن.

وهم ليسوا مجرد حيوانات مفترسة ، بل حيوانات مفترسة شفقية ، مما يعني أن أضواء الانطلاق تضيء لهم عند الفجر والغسق خلال ساعات الشفق عندما تكون فريستهم – القوارض والطيور – نشطة على حد سواء. وبقية اليوم تنام القطط وإن كان هذا النوم على نوعين.

حوالي ثلاثة أرباع نومهم عبارة عن راحة ضحلة شبه يقظة تسمى نوم الموجة البطيئة (SWS). تنام القطط في وضع الاستعداد ، حيث تكون حاسة الشم والسمع في وضع “التشغيل”. نشل الأذنين في بعض الأحيان. سلميًا ولكن مستقرًا ، فهم مستعدون للرد على الفور: الانقضاض على الفريسة أو الضرب وخدش الجحيم منك بسبب الجرأة في مداعبتهم أثناء نومهم. عادة ما تستمر هذه القيلورات الشهيرة من 15 إلى 30 دقيقة.

في الربع الآخر من الوقت ، القطط خرجت منه بالفعل ، وتنام بعمق ، وغالبًا ما تصل إلى نوم حركة العين السريعة. إذا بدا أنهم يحلمون عندما ترتجف أقدامهم ، فذلك لأنهم على الأرجح يحلمون. عادة ما يأتي هذا النوم العميق في زيادات مدتها خمس دقائق يتم تفكيكها بالنوم.

إذن ماذا عن قطتي المنزلية التي لا تترك المنزل أبدًا؟ هي التي تطارد وجبتها عن طريق وضعها في وعاء. لماذا هي نائمة دائما؟ باختصار: الوراثة. كنوع ، القطط – سواء كانت تنام في الشارع أو تحتضن على أريكة – كلها متصلة بالساعة الداخلية نفسها ، وعادة ما يكون زر الغفوة مضغوطًا. هذا ، وتنام القطط المنزلية أيضًا عندما تشعر بالملل.

المصدر: ترند فول