عناية عز الدين لـ بولا يعقوبيان: “آخر الزمان ان يزايد على الرئيس بري بموضوع حقوق لبنان”.. والأخيرة ترد: “لن اعلق على اللهجة الهابطة”

غرد النائب عناية عزّالدين عبر حسابها على “تويتر”، قائلة: “من المعيب ان تكون الزميلة لم تقرأ النظام الداخلي حيث لا تشريع قبل اكتمال اللجان وهو آخر الزمان ان يزايد على الرئيس بري بموضوع حقوق لبنان وهو صاحب شعار “لن اسمح بالتخلي عن كوب ماء واحد من ثروتنا” وكفى شعبوية”.

وردّت النائب بولا يعقوبيان عبر حسابها على “تويتر”: لن اعلق طبعا على موضوع الحفاظ على ثروتنا !!! ولا على اللهجة الهابطة اتمنى على الزميلة المحترمة ان ترشدني على مادة وحيدة في النظام الداخلي تفيد بعدم التشريع قبل اكتمال اللجان؟؟!! واكثر ساقوم بتذكير من يشاء بالسوابق التي قام فيها المجلس بالتشريع قبل اكتمال اللجان”.

وتابعت: “بعض الامثلة عن تشريع قبل انتخاب اللجان لا بل وبجلسة الانتخاب نفسها: جلسة 7 ت١ / 1943 (تشريع قانون يتعلق بمخصصات النواب) جلسة 28/ت١/ 1943 تشريع قانون يتعلق باعطاء موظفي الحكومة منحة توازي راتب شهر واحد في نفس جلسة انتخاب اللجان وقبل انتخابها 27 آب 1953 اقر مجلس النواب مشروع قانون معجل مكرر يتعلق بالانفاق على القاعدة الاثني عشرية قبل انتخاب اللجان وفي نفس جلسة الانتخاب) جلسة 31 /10/ 2000 (اقر المجلس تعديل المادتين 20 و 21 من النظام الداخلي في نفس جلسة انتخاب اللجان وقبل انتخابها من خارج جدول الاعمال)”.