بالفيديو/ ممثل نقابة اتحاد القصابين يتحدث عن “الغش في الملاحم ونقاط بيع اللحوم”: اللحم الهندي المثلج يتصدر انواع اللحوم المستوردة في لبنان.. والمواطن يشتريه على أنه طازج وبسعر غال

كشف ممثل نقابة اتحاد القصابين و تجار المواشي ماجد عيد عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن “اللحم الهندي المثلج يتصدر انواع اللحوم المستوردة في لبنان في الأشهر الثلاث الاخيرة حيث بات الغالب الاعم من الملاحم يعتمد بشكل كبير في بيعه على هذا النوع من اللحوم. الغش في الملاحم و نقاط بيع اللحوم اصبح هو الأساس . و الصدق استثناء و يللي مش عاجبه حكيي يشتكي”.

وتابع:”اللحم الهندي المثلج او اللحم المبرد في الفيديو المرفق . أين المسؤولين مما يحصل سعر الفخذ او الباط الهندي حوالي نصف سعر الطازج هل من احد سأل لماذا هذا الفرق في السعر ؟ سعر الرول الهندي حوالي ٢.٧٠ دولار والذي يستخدم كثيرا في اللحم المفروم بينما سعر اللحم الطازج اقله ٦ دولار”.

وأشار:”ناشدنا الجهات المعنية باتخاذ أقصى الاجراءات لمنع الغش الذي ضحيته المواطن اولا واخيرا حيث يشتري اللحم على أنه طازج و بسعر غال نسبيا. و هو اي المواطن يجهل ان اللحم هذا هندي مثلج و ان سعره يجب أن يكون أقل بكثير”.

وختم عيد:”الامن الغذائي خط أحمر عند الدول التي تحترم نفسها و مواطنيها و السلام”.